النائبة جميلة العبيدي تشريع قانون يشجع الرجال على الزواج بأكثر من إمرأة واحدة من خلال صرف حوافز مالية عمليات الانبار تعلن تدمير ثلاث سيارات مفخخة وقتل اربعة انتحاريين جنوب غربي الرمادي محمد تميم نازحي الحويجة يعانون من نقص حاد في الغذاء والدواء وانعدام ابسط المستلزمات الضرورية للعيش تحرير قرية خواجة خليل شرق ناحية بادوش في ايمن الموصل صحة الكرخ تجهيز مركز المصطفى التخصصي لتاهيل المعاقين بجهازي الوقوف الكهربائي الخاص بالمعاقين ذوي الاحتياجات الخاصة ترامب يطلب من العبادي الاتصال به هاتفيا الخميس معارضون سوريون يعتزمون تشكيل ائتلاف علماني جديد الكرملين ينفي وجود صفقة روسية أمريكية "كبرى" تشمل سوريا وأوكرانيا

إدانة صحفيين ساعدوا في نقل لاجئ سوري إلى السويد





تاريخ النشر: 2017-02-09 16:13:13


وكالة الحرية نيوز -



أصدر محكمة سويدية حكما بحق صحفيين ساعدوا في تهريب صبي سوري (15 عاما) من اليونان إلى السويد.

يذكر أن الصحفي فريدريك أنيفال واثنين من زملائه من قناة "CBT" التلفزيونية السويدية قاموا بتصوير تقرير في اليونان، وقرروا مساعدة أحد اللاجئين السوريين بنقله من اليونان إلى السويد لأسباب إنسانية.

وبحسب النيابة العامة، فإن الصحفيين كانوا على علم بأن الصبي السوري لا يملك جواز سفر وترخيص لدخول المملكة، إلا أنهم ساعدوه في عبور حدود البلاد ونقله إلى مدينة مالمو بجنوب السويد.

وألزمت المحكمة الصحفيين بالقيام بأعمال عامة لمساهمتهم في تهريب اللاجئ إلى السويد بشكل غير شرعي.

وأكد أنيفال، بعد إصدار الحكم، أنه غير نادم على ما فعله، قائلا: "هذا الصبي البالغ 15 عاما، كان في حالة حرجة ويحتاج إلى المساعدة. وقال صوت الإنسان المتعاطف داخلي فيّ إننا يجب أن نفعل شيئا. وزملائي وافقوا على ذلك. وأنا لست نادما على أي شيء".







إضافة تعليق على الموضوع

اسم الكاتب

نص التعليق