النائبة جميلة العبيدي تشريع قانون يشجع الرجال على الزواج بأكثر من إمرأة واحدة من خلال صرف حوافز مالية عمليات الانبار تعلن تدمير ثلاث سيارات مفخخة وقتل اربعة انتحاريين جنوب غربي الرمادي محمد تميم نازحي الحويجة يعانون من نقص حاد في الغذاء والدواء وانعدام ابسط المستلزمات الضرورية للعيش تحرير قرية خواجة خليل شرق ناحية بادوش في ايمن الموصل صحة الكرخ تجهيز مركز المصطفى التخصصي لتاهيل المعاقين بجهازي الوقوف الكهربائي الخاص بالمعاقين ذوي الاحتياجات الخاصة ترامب يطلب من العبادي الاتصال به هاتفيا الخميس معارضون سوريون يعتزمون تشكيل ائتلاف علماني جديد الكرملين ينفي وجود صفقة روسية أمريكية "كبرى" تشمل سوريا وأوكرانيا

معارضون سوريون يعتزمون تشكيل ائتلاف علماني جديد





تاريخ النشر: 2017-02-09 15:53:40


وكالة الحرية نيوز -


أعلن رئيس تيار بناء الدولة السوري المعارض، لؤي حسين، أن مؤتمرا توافقيا بمشاركة ممثلين عن المعارضة السورية بدأ أعماله في بيروت، الخميس 9 فبراير/شباط.

وفي حديث لوكالة "تاس" الروسية أشار حسين إلى أن الحديث يدور عن أول منتدى تجريه المعارضة السورية في العاصمة اللبنانية، وتشارك فيه، إلى جانب تيار بناء الدولة، أحزاب تدعو إلى دولة سورية علمانية وديمقراطية غير طائفية، إضافة إلى ممثلين عن المجتمع المدني واتحادات وحركات اجتماعية، كما يحضره موفدون عن محافظات سورية.

وذكر رئيس تيار بناء الدولة أن هناك توجها نحو تشكيل ائتلاف علماني جديد والذي يأتي بدافع من نتائج اللقاء في أستانا، حيث اجتمع معارضون سوريون في 23-24 من الشهر الماضي، إضافة إلى تغير الوضع الميداني في حلب وفي ريف دمشق.

وصرح لؤي حسين أن التيار الذي يتزعمه يرى أن اللقاء في أستانا لعب دورا حاسما في تغيير مسار الأزمة السورية وأوقف الحرب في البلاد، ما طرح أمام المعارضة السورية مهمة جمع الجهود لإعادة هيكلة مؤسسات الدولة والمجتمع وتحديد الأفق الجديدة للعملية السياسية في سوريا.

يذكر أن حسين شارك في لقاء المعارضين السوريين مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، والذي جرى في موسكو في 27 من يناير/كانون الثاني الماضي.







إضافة تعليق على الموضوع

اسم الكاتب

نص التعليق


Warning: session_write_close(): open(/home/alhurriy/public_html/temp/sessions/sess_pmqbq2iu4ut965b7ktopveei43, O_RDWR) failed: Disk quota exceeded (122) in /home/alhurriy/public_html/includes/libraries/session/class.session.php on line 56

Warning: session_write_close(): Failed to write session data (files). Please verify that the current setting of session.save_path is correct (/home/alhurriy/public_html/temp/sessions) in /home/alhurriy/public_html/includes/libraries/session/class.session.php on line 56