النائبة جميلة العبيدي تشريع قانون يشجع الرجال على الزواج بأكثر من إمرأة واحدة من خلال صرف حوافز مالية عمليات الانبار تعلن تدمير ثلاث سيارات مفخخة وقتل اربعة انتحاريين جنوب غربي الرمادي محمد تميم نازحي الحويجة يعانون من نقص حاد في الغذاء والدواء وانعدام ابسط المستلزمات الضرورية للعيش تحرير قرية خواجة خليل شرق ناحية بادوش في ايمن الموصل صحة الكرخ تجهيز مركز المصطفى التخصصي لتاهيل المعاقين بجهازي الوقوف الكهربائي الخاص بالمعاقين ذوي الاحتياجات الخاصة ترامب يطلب من العبادي الاتصال به هاتفيا الخميس معارضون سوريون يعتزمون تشكيل ائتلاف علماني جديد الكرملين ينفي وجود صفقة روسية أمريكية "كبرى" تشمل سوريا وأوكرانيا

العبادي يصعد مع ترامب بسبب ايران العراق يدار من قبل حكومة عراقية منبثقة من البرلمان





تاريخ النشر: 2017-02-02 14:40:57


وكالة الحرية نيوز -


رد مكتب رئيس الوزراء، حيدر العبادي، على مزاعم الرئيس الامريكي، دونالد ترامب، بتزايد نفوذ ايران في العراق وهيمنتها عليه”.
وقال المتحدث باسم المكتب سعد الحديثي “لا نتحدث عن مواقف الدول الاخرى من العراق هذا شأنها لكننا نتحدث عن الواقع العراقي، فالعراق اليوم يُدار من قبل حكومة منتخبة ممثلة لارادة الشعب منبثقة من البرلمان الذي انتخبه الشعب من كل أطيافه”.
وأضاف، أن “القرار العراقي قرار مستقل وسيادة العراق محترمة ولا يوجد قبول من الحكومة العراقية في أي تجاوز او تدخل في الشأن العراقي من أي دولة من الدول، والعراق سيد نفسه ويمتلك السيادة والقرار المستقل وهذه هي السياسة التي تتبع في العراق ومن خلالها يتعامل مع كل دول العراق”.
وتابع الحديثي، ان “العراق دولة مستقلة وليست خاضعة لتأثير دول أخرى” مؤكدا ” هنالك علاقات ومصالح متبادلة مع الكثير من دول العالم ودول الجوار لكن هذه العلاقات والمصالح المتبادلة ليست على حساب السيادة العراقية واستقلال القرار العراقي”.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب زعم أمس الأربعاء زيادة النفوذ الإيراني في العراق، وقال في تغريدة عبر تويتر: تبتلع إيران المزيد من العراق”.
كما نبه الرئيس الأمريكي حينما أدى وزير خارجيته ريكس تيلرسون القسم لتسلم منصبه، إلى أن إيران تمد نفوذها إلى البلد الذي كانت الولايات المتحدة الأمريكية قد أنفقت عليه 3 تريليونات دولار” مطالباً “بإلقاء نظرة جديدة على السياسة الخارجية”.







إضافة تعليق على الموضوع

اسم الكاتب

نص التعليق