النائبة جميلة العبيدي تشريع قانون يشجع الرجال على الزواج بأكثر من إمرأة واحدة من خلال صرف حوافز مالية عمليات الانبار تعلن تدمير ثلاث سيارات مفخخة وقتل اربعة انتحاريين جنوب غربي الرمادي محمد تميم نازحي الحويجة يعانون من نقص حاد في الغذاء والدواء وانعدام ابسط المستلزمات الضرورية للعيش تحرير قرية خواجة خليل شرق ناحية بادوش في ايمن الموصل صحة الكرخ تجهيز مركز المصطفى التخصصي لتاهيل المعاقين بجهازي الوقوف الكهربائي الخاص بالمعاقين ذوي الاحتياجات الخاصة ترامب يطلب من العبادي الاتصال به هاتفيا الخميس معارضون سوريون يعتزمون تشكيل ائتلاف علماني جديد الكرملين ينفي وجود صفقة روسية أمريكية "كبرى" تشمل سوريا وأوكرانيا

الصحة والبيئة : الحكومة العراقية ماضية بتنفيذ التزامتها بشأن الاهوار والمواقع التراثية





تاريخ النشر: 2017-01-08 14:57:00


وكالة الحرية نيوز -


اكدت وزير الصحة والبيئة د. عديلة حمود ان الحكومة العراقية ماضية بتنفيذ التزامتها بشأن الاهوار والمواقع التراثية التي تم ادراجها على لائحة التراث العالمي.
وقالت حمود انها اوفدت الوكيل الفني لشؤون البيئة د. جاسم الفلاحي الى المحافظات الجنوبية وبالاخص مدينة البصرة لمتابعة الخطوات التي تتخذها الادارة المشتركة بشأن تنفيذ التزامات العراق بشأن انضمام الاهوار الى لائحة التراث العالمي ،مبينة ان الفرق الفنية التابعة للوزارة تقوم باجراءات رقابية مشددة لحالات الصيد الجائر اضافة الى جهود حثيثة لنشر الوعي البيئي بين سكان هذه المناطق .
واضافت حمود ان ما حصل من  تعدي على طائر الفلامينكو هي مخالفات فردية تم التعامل بها قانونيا اضافة الى حملات توعية ورقابة متواصلة لحماية الاهوار والتنوع الاحيائي .
الوزيرة اكدت انها تشدد الاجراءات  ضد ممارسات الصيد الجائر للاسماك اما ما حصل من اعتداء فردي على الطيور المهاجرة ( الفلامينكو) فهي كانت طارئة وانتهت ولا يمكن ان نسمح بحصول هكذا مخالفات لاحقا من خلال تطبيق القوانين وتعزيز الحملات التوعوية اللازمة .







إضافة تعليق على الموضوع

اسم الكاتب

نص التعليق