النائبة جميلة العبيدي تشريع قانون يشجع الرجال على الزواج بأكثر من إمرأة واحدة من خلال صرف حوافز مالية عمليات الانبار تعلن تدمير ثلاث سيارات مفخخة وقتل اربعة انتحاريين جنوب غربي الرمادي محمد تميم نازحي الحويجة يعانون من نقص حاد في الغذاء والدواء وانعدام ابسط المستلزمات الضرورية للعيش تحرير قرية خواجة خليل شرق ناحية بادوش في ايمن الموصل صحة الكرخ تجهيز مركز المصطفى التخصصي لتاهيل المعاقين بجهازي الوقوف الكهربائي الخاص بالمعاقين ذوي الاحتياجات الخاصة ترامب يطلب من العبادي الاتصال به هاتفيا الخميس معارضون سوريون يعتزمون تشكيل ائتلاف علماني جديد الكرملين ينفي وجود صفقة روسية أمريكية "كبرى" تشمل سوريا وأوكرانيا

السعودية تبدأ خفض إنتاج النفط تنفيذا لاتفاق "أوبك"





تاريخ النشر: 2017-01-07 09:12:02


وكالة الحرية نيوز -


صرح مصدر خليجي مطلع، الخميس 5 يناير/كانون الثاني، بأن السعودية بدأت خفض إنتاجها النفطي تنفيذا لاتفاق المنتجين المستقلين و"أوبك" بهذا الشأن.



ووفقا للمصدر، ستخفض المملكة إنتاجها النفطي في يناير/ كانون الثاني الجاري بما لا يقل عن 486 ألف برميل يوميا إلى 10.058 ملايين برميل يوميا، منفذة بشكل كامل الاتفاق.

يأتي ذلك بعد أن أعلنت وزارة النفط العراقية، عن بدء إجراءات خفض الإنتاج النفطي انسجاما مع قرار منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) الأخير القاضي بخفض إنتاج الخام.

وفي أواخر نوفمبر/ تشرين الثاني، اتفقت "أوبك" مع كبار الدول المنتجة من غير الأعضاء فيها. على تقليص الإنتاج بهدف كبح تخمة في المعروض العالمي من الخام مقابل الطلب.

وساهم الاتفاق منذ الأيام الأولى لتطبيقه بزيادة أسعار النفط إلى مستويات لم ت







إضافة تعليق على الموضوع

اسم الكاتب

نص التعليق