النائبة جميلة العبيدي تشريع قانون يشجع الرجال على الزواج بأكثر من إمرأة واحدة من خلال صرف حوافز مالية عمليات الانبار تعلن تدمير ثلاث سيارات مفخخة وقتل اربعة انتحاريين جنوب غربي الرمادي محمد تميم نازحي الحويجة يعانون من نقص حاد في الغذاء والدواء وانعدام ابسط المستلزمات الضرورية للعيش تحرير قرية خواجة خليل شرق ناحية بادوش في ايمن الموصل صحة الكرخ تجهيز مركز المصطفى التخصصي لتاهيل المعاقين بجهازي الوقوف الكهربائي الخاص بالمعاقين ذوي الاحتياجات الخاصة ترامب يطلب من العبادي الاتصال به هاتفيا الخميس معارضون سوريون يعتزمون تشكيل ائتلاف علماني جديد الكرملين ينفي وجود صفقة روسية أمريكية "كبرى" تشمل سوريا وأوكرانيا

حاملة الطائرات الصينية تقلق اليابان وترعب تايوان





تاريخ النشر: 2017-01-06 14:03:26


وكالة الحرية نيوز -


تطرقت صحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا" إلى استعراض الصين حاملة طائرات ترافقها خمس سفن حربية؛ مشيرة إلى أن بكين لا تضن بالأموال من أجل تحديث أسطولها الحربي.

جاء في مقال الصحيفة:

أبحرت أول حاملة طائرات صينية ترافقها خمس سفن حربية على مقربة من اليابان. وكانت بكين قد اشترت الحاملة في عام 1998 من أوكرانيا قبل اكتمال بنائها. آنذاك، قد كتبت وسائل الإعلام أن الصين ستحولها إلى كازينو عائم. ولكن حاملة الطائرات "لياونينغ" تعدُّ اليوم مدرسة لإعداد كوادر الأسطول الصيني. ويعتقد الخبراء أن الصين تحتاج إلى 10 – 15 سنة لكي تمتلك أسطولا من حاملات الطائرات، حيث إن الطيارين الصينيين يمتلكون خبرة جيدة في هذا المجال، وإن السفن الجديدة ستبنى استنادا إلى خبرة الولايات المتحدة والبرازيل والبلدان الأخرى في هذا المجال.

ورأت وكالة "يو بي آي" في جولة السفن الصينية استعراضا للقوة؛ حيث تمر حاملة الطائرات لأول مرة بين جزيرتي أوكيناوا ومياكو اليابانيتين. وقد اضطرت اليابان إلى إرسال مجموعة من طائرات المراقبة لمتابعة حركة السفن الحربية الصينية. من جانبها، كتبت صحيفة القوات المسلحة الصينية أن هذه الجولة في المحيط هي ضمن خطط التدريبات السنوية.

ومهما كان الأمر، فإذا لم تكن "لياونينغ" وسيلة فعالة في المعركة العصرية، فإنها مدرسة لإعداد الطيارين والبحارة لحاملات الطائرات الجديدة التي تبنى أو هي قيد التصميم. فقد أكدت وزارة الدفاع الصينية في ديسمبر/كانون الأول 2015 أنها تبني حاملة طائرات ثانية. كما أشار تقرير للبنتاغون إلى أن الصين ستتمكن خلال 15 سنة من امتلاك عدد كبير من حاملات الطائرات.

وقال كبير الباحثين في معهد الشرق الاقصى فاسيلي كاشين لـ "نيزافيسيمايا غازيتا" إن "الصين قد بلغت مرحلة بناء حاملة طائرات وطنية". وإن "هذا البرنامج يماثل برنامج استكشاف الفضاء، ويُصطفى له أفضل الطيارين.







إضافة تعليق على الموضوع

اسم الكاتب

نص التعليق


Warning: session_write_close(): write failed: Disk quota exceeded (122) in /home/alhurriy/public_html/includes/libraries/session/class.session.php on line 56

Warning: session_write_close(): Failed to write session data (files). Please verify that the current setting of session.save_path is correct (/home/alhurriy/public_html/temp/sessions) in /home/alhurriy/public_html/includes/libraries/session/class.session.php on line 56