النائبة جميلة العبيدي تشريع قانون يشجع الرجال على الزواج بأكثر من إمرأة واحدة من خلال صرف حوافز مالية عمليات الانبار تعلن تدمير ثلاث سيارات مفخخة وقتل اربعة انتحاريين جنوب غربي الرمادي محمد تميم نازحي الحويجة يعانون من نقص حاد في الغذاء والدواء وانعدام ابسط المستلزمات الضرورية للعيش تحرير قرية خواجة خليل شرق ناحية بادوش في ايمن الموصل صحة الكرخ تجهيز مركز المصطفى التخصصي لتاهيل المعاقين بجهازي الوقوف الكهربائي الخاص بالمعاقين ذوي الاحتياجات الخاصة ترامب يطلب من العبادي الاتصال به هاتفيا الخميس معارضون سوريون يعتزمون تشكيل ائتلاف علماني جديد الكرملين ينفي وجود صفقة روسية أمريكية "كبرى" تشمل سوريا وأوكرانيا

آلسيره آلذآتيـه للفنـآن حـآتم آلعرآقـي الفنان حاتم العراقي





تاريخ النشر: 2016-10-13 18:21:06


وكالة الحرية نيوز -


الاسم الأصلي للمطرب حاتم العراقي، حاتم عباس فراوي، من مواليد مدينة الثورة في العاصمة العراقية بغداد في 20 آذار/ مارس 1969، عمل والده سائقاً، ليعيل عائلته الكبيرة المؤلفة من ستة أولاد وبنتين، يتميزون بأصوات جميلة لكن حاتم فقط من اقتحم عالم الفن من خلال الأفراح والحفلات الشعبية، وقد حصل على اسمه الفني نتيجة إحدها، حين لم يتذكر مقدم الحفل اسمه كاملاً فأسماه كريم العراقي. يتميز صوته بشجن يلائم الموال الجنوبي الذي أتقنه كريم، ما فتح له أبواب الشهرة على المستوى الشعبي، حيث احتل المراكز الأولى في الاستفتاءات والطلبات على الشاشات والإذاعات العراقية، خلال فترة التسعينات، لكن طريقه لم تكن مفروشة بالورود، حيث تعثر في بداياته، لكنه واصل ملاحقة حلمه، الذي لم يجد بيئة مناسبة ضمن ظروف عامة سادت العراق.
تذكر بعض المصدر أن كريم العراقي يحمل في قلبه جرحا، حيث لم يقدر له الزواج بمن أحب. ولكنه تزوج بأخرى وله من الأولاد خمسة، أربعة ذكور هم أحمد، أسعد، سجاد، وقصي، وبنت واحدة تدعى نور.
لحاتم العراقي عدد من الألبومات وهي: "الكوكتيل" إنتاج عام 2002، "مهاجر"- 2005، "ياطير" - 2006 "، وجميعها إنتاج شركة ميلودي، وثم انضم إلى شركة نجوم للإنتاج الفني حيث قدم ألبوم "رايح" عام 2008، و"الدنيا ما تسوى"عام 2010، أما آخر ألبوماته "ذكرناكم" الذي صدر عام 2012، فهو من إنتاج روتانا التي انضم إلى قائمة فنانيها.
صور بعضاً من أغنياته على طريقة الفيديو كليب، منها "يا طير" التي صورها في مصر عام 2006، و"رايح" التي صورها في دبي.
منح حاتم العديد من الفنانين المشهورين في العالم العربي ألحاناً متميزة، مثل كاظم الساهر، الذي غنى "هلا عيني"، والفنان صابر الرباعي، فايز السعيد، وليد الشامي، شذى حسون، رحمة رياض.
شارك في العديد من المهرجانات، مثل مهرجان الموسيقى في دبي للأعوام 2005، 2006، و2007. كما شارك في مهرجان الموسيقى الدولي في القاهرة عامي2008، 2009. 







إضافة تعليق على الموضوع

اسم الكاتب

نص التعليق


Warning: session_write_close(): open(/home/alhurriy/public_html/temp/sessions/sess_1nh6aaudq9c7n6965dckif6cj4, O_RDWR) failed: Disk quota exceeded (122) in /home/alhurriy/public_html/includes/libraries/session/class.session.php on line 56

Warning: session_write_close(): Failed to write session data (files). Please verify that the current setting of session.save_path is correct (/home/alhurriy/public_html/temp/sessions) in /home/alhurriy/public_html/includes/libraries/session/class.session.php on line 56