النائبة جميلة العبيدي تشريع قانون يشجع الرجال على الزواج بأكثر من إمرأة واحدة من خلال صرف حوافز مالية عمليات الانبار تعلن تدمير ثلاث سيارات مفخخة وقتل اربعة انتحاريين جنوب غربي الرمادي محمد تميم نازحي الحويجة يعانون من نقص حاد في الغذاء والدواء وانعدام ابسط المستلزمات الضرورية للعيش تحرير قرية خواجة خليل شرق ناحية بادوش في ايمن الموصل صحة الكرخ تجهيز مركز المصطفى التخصصي لتاهيل المعاقين بجهازي الوقوف الكهربائي الخاص بالمعاقين ذوي الاحتياجات الخاصة ترامب يطلب من العبادي الاتصال به هاتفيا الخميس معارضون سوريون يعتزمون تشكيل ائتلاف علماني جديد الكرملين ينفي وجود صفقة روسية أمريكية "كبرى" تشمل سوريا وأوكرانيا

النفط يتراجع على وقع إنتاج أوبك والمخزونات الأميركية





تاريخ النشر: 2016-10-13 16:56:23


وكالة الحرية نيوز -


تراجعت أسعار النفط في الأسواق الآسيوية الخميس بعد أن أعلنت أوبك زيادة في إنتاجها في سبتمبر إلى أعلى مستوى في ثماني سنوات على الأقل،كما دعم الهبوط تقارير حول زيادة في مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة.
وجرى تداول العقود الآجلة لخام برنت بقيمة 51.52 دولارا للبرميل في الساعة في 0103 بتوقيت غرينتش على انخفاض وصل 29 سنتا، أو 0.6 في المئة، عن سعر الإغلاق للجلسة السابقة.

كما انخفض خام غرب تكساس الوسيط بنحو 35 سنتا، أو 0.7 في المئة ليصل سعر البرميل 49.83 دولارا أميركيا.

وقال متعاملون إن أسواق النفط تتعرض لضغوط بعدتصريحات منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بزيادة الإنتاج، على الرغم من قرار المنظمة خلال اجتماع الجزائر بتخفيض سقف الإنتاج لكبح جماح تخمة المعروض الحالي.

ومن المقرر أن تنشر، الخميس، إدارة معلومات الطاقة الأمريكية (EIA) بيانات رسمية حول كمية مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة.

وأفاد معهد البترول الأميركي، أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة ارتفعت بنسبة 2.7 مليون برميل خلال الأسبوع المنصرم وهو أعلى ارتفاع لكمية المخزونات منذ 6 أسابيع .

كما أشار متعاملون إلى أن ارتفاع الدولار، والذي يحوم قرب أعلى مستويات أسعاره في سبعة أشهر، في ظل الحديث عن رفع أسعار الفائدة الأميركية ساهم في الضغط على أسعار العقود الآجلة للنفط الخام.

وكانت أوبك قد قالت في في تقريرها الشهري الصادر الأربعاء، إنها ضخت 33.39 مليون برميل يومياً الشهر الماضي وفق بيانات جمعتها المنظمة من مصادر ثانوية، أي بزيادة 220 ألف برميل يومياً عن أغسطس.







إضافة تعليق على الموضوع

اسم الكاتب

نص التعليق