النائبة جميلة العبيدي تشريع قانون يشجع الرجال على الزواج بأكثر من إمرأة واحدة من خلال صرف حوافز مالية عمليات الانبار تعلن تدمير ثلاث سيارات مفخخة وقتل اربعة انتحاريين جنوب غربي الرمادي محمد تميم نازحي الحويجة يعانون من نقص حاد في الغذاء والدواء وانعدام ابسط المستلزمات الضرورية للعيش تحرير قرية خواجة خليل شرق ناحية بادوش في ايمن الموصل صحة الكرخ تجهيز مركز المصطفى التخصصي لتاهيل المعاقين بجهازي الوقوف الكهربائي الخاص بالمعاقين ذوي الاحتياجات الخاصة ترامب يطلب من العبادي الاتصال به هاتفيا الخميس معارضون سوريون يعتزمون تشكيل ائتلاف علماني جديد الكرملين ينفي وجود صفقة روسية أمريكية "كبرى" تشمل سوريا وأوكرانيا

النرويج تسحب المزيد من صندوقها السيادي العام المقبل لدعم تعافي الاقتصاد





تاريخ النشر: 2016-10-07 15:20:42


وكالة الحرية نيوز -


تتجه النرويج إلى سحب المزيد من صندوقها السيادي، خلال العام المقبل، لدعم تعافي الاقتصاد، لكن وزراء نبهوا أن انتهاء"العصر الذهبي" للنفط قد يعني كبح الإنفاق في المستقبل.
وأوضحت رئيسة الوزراء إرنا سولبرغ، ووزير المالية، سيف ينسن، أنهما يعتزمان إنفاق 28.1 مليار دولار من الصندوق البالغ حجمه 888 مليار دولار في 2017، أي حوالي ثلاثة في المئة من قيمته.

وأوضح ينسن هيئة الإذاعة النرويجية ان.آر.كيه "يجب أن نخلق الوظائف والفرص الجديدة. العصر الذهبي لصناعة النفط انتهى. إنه تحد"، وفق ما نقلت رويترز.

وانخفض النمو الاقتصادي إلى أدنى مستوياته في سبع سنوات بالنرويج، وارتفعت البطالة إلى أعلى مستوياتها في 20 عاما بفعل انحدار أسعار النفط الخام.

ويعد النفط سلعة التصدير الرئيسية للنرويج التي أسست من إيراداتها أضخم صندوق ثروة سيادية في العالم .

وفي انتظار الانتخابات، ترجح استطلاعات الرأي أن تضطر حكومة الأقلية التي تقودها سولبرغ إلى التفاوض مجددا بشأن الميزانية مع حزبي الوسط الليبراليين والمسيحيين الديمقراطيين.







إضافة تعليق على الموضوع

اسم الكاتب

نص التعليق